هواوي تقدم نظامها الجديد HarmonyOS لكافة الأجهزة الذكية

Huawei تقدم HarmonyOS نظام تشغيل بديل والذي يعمل على كافة الأجهزة الذكية

0 53

طرحت Huawei رسميًا HarmonyOS في المؤتمر السنوي لمطوري Huawei في Dongguan ، الصين. وفقًا لرئيس مجلس الإدارة ” ريتشارد يو ” الذي قام بإلقاء الضوء على المميزات التي تخص (هارموني أو إس) ، فإن نظام التشغيل الجديد قيد التطوير منذ عام 2017 وسيتم الكشف عن المنتج الأول الذي يتم تشغيله غدًا الموافق العاشر من أغسطس 2019 وذلك من خلال علامتهم التجارية الفرعية Honor.

هدف Huawei مع نظام التشغيل الجديد HarmonyOS هو توفير منصة مفتوحة المصدر قادرة على العمل على مجموعة واسعة من الأجهزة المختلفة من الهواتف الذكية إلى ساعات ذكية وتلفزيونات وأجهزة لوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى السيارات التي تتميز بنظام ذكي .

 

ما هو نظام التشغيل HarmonyOS الجديد ؟

HarmonyOS هو نظام تشغيل قائم على نظام يسمى بـ ( Microkernel ) وهذا النظام لمن لا يعرفه هو كود أو برنامج يحتوي على أقل عدد ممكن من الوظائف والمميزات اللازمة لتنفيذ نظام تشغيل كامل ، مما يعني أنه سيستخدم أقل عدد ممكن من الموارد ، مما يضمن سرعات تشغيل سريعة ومستويات أدنى من زمن الوصول. إنه مفتوح المصدر ويأتي مع بيئة تنفيذ موثوقة (TEE) إختصاراً إلى Trusted Execution Environment وذلك لتحسين الأمان في جميع الأجهزة المستخدمة . تستطيع أداة التحويل البرمجي Arc في نظام Harmony OS من أن تدعم جميع لغات البرمجة الرئيسية بما في ذلك C / و C ++ و Java و JavaScript و Kotlin.

هل ستستبدل هواوي نظام Anroid بنظامها الجديد HarmonyOS  ؟

خلال إلقاء الضوء على مميزات النظام ، زعم ريتشارد يو أن نظام HarmonyOS يمكنه نظريًا استبدال نظام Android ولكن الشركة ستلتزم في الوقت الحالي ببرامج Google على هواتفها الذكية من أجل المستخدمين ومحفظة تطبيقات Google الشاملة والتي يروها هامة جداً لجميع المستخدمين ، هذا ما يعني أن هواتف هواوي في الوقت الحالي وحتى بعد صدور نظامها ستستمر في استخدام نظام Anroid .

ومع ذلك ، إذا نشأت المزيد من التعقيدات ، فإن يو قد صرح بأن المستخدمين سيكونوا قادرين على الانتقال إلى نظام التشغيل الجديد في غضون أيام. فيما يتعلق بدعم التطبيق ، فإن نظام Harmony OS سيدعم في نهاية المطاف جميع تطبيقات أندرويد و HTML5 و Linux.

الهدف من إنشاء نظام “هارموني أوإس ” :

جميعنا نعلم أن الهدف من إنشاء نظام HarmonyOS هو مواجهة نظام Android وأن يصبح ‘نظام تشغيل عالمي’ في المستقبل. Huawei ستقوم بتوفير أدوات تطوير لشركائها والمبرمجين للبدء فورًا في تطوير تطبيقات متوافقة وكذلك لتسريع عملية التكامل مع نظام التشغيل الجديد وأعني هنا أن يجعلوا تتطبيقاتهم تعمل مع النظام الجديد بشكل طبيعي مثل الاندرويد تماماً . نتوقع مزيدًا من التفاصيل حول نظام التشغيل الجديد من Huawei في الأيام القادمة .

أجهزة الهاتف التي ستعمل بنظام تشغيل هواوي الجديد ؟

حتى الآن لا يوجد أي معلومة غير التي ذكرها المدير التنفيذي للشركة بأن العلامة التجارية الفرعية Honor هي التي سيطبق عليها النظام الجديد. ولكن هناك إشاعه بأن جهاز Huawei Mate 30 Lite من المحتمل أن يعمل بنظام HarmonyOS في الصين قريبا .

Huawei Mate 30 Lite might launch with HarmonyOS(in china)

تعليقات
جاري التحميل ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد