مكافحة التنمر ميزة جديدة تطبقها إنستقرام Instagram على كل التعليقات

0 134

كشف موقع إنستقرام Instagram النقاب عن نظام جديد وميزة جديدة لـ مكافحة التنمر أو التهديد ويعمل هذا النظام على إكتشاف التعليقات المسيئة والتي من شانها أن تهدد أو تسبب خوف وزعر لصاحب المنشور .
سيقوم النظام تلقائيًا باكتشاف الكلمات غير المألوفة وغير الطبيعية ويحث المستخدمين على إعادة التفكير في مشاركاتهم.

وبعد الإعلان عن التغييرات ، قال الرئيس التنفيذي للشركة آدم موسري متحدثاً عن الخاصية الجديدة مكافحة التنمر :
‘يمكننا القيام بالمزيد لمنع ممارسة البلطجة على موقع Instagram ، ويمكننا فعل المزيد لكي نتصدى لمثل هذه الممارسات ‘ مكافحة التنمر أصبحت هي شاغلنا الآن .وأضاف أيضا : إن هذه الخاصية الجديدة تمنح الناس فرصة للتعبير عن تعليقاتهم والتراجع عنها ويمنع صاحب المنشور أو المتلقي من إستقبال إشعار بتعليق ضار حتى لا يسبب له الضيق أو الفضول لمعرفة من الشخص أو ما هو التعليق.

وقال إن الاختبارات المبكرة أثبتت نجاحها في تشجيع بعض المستخدمين على التراجع عن تعليقاتهم ومشاركة شيء أقل ضرراً.

 

إن التنمر عبر الإنترنت كان معقدًا وصعب كشفه بشكل كامل وقد استخدم Instagram لسنوات الذكاء الاصطناعي للكشف عن البلطجة وأنواع أخرى من المحتوى المسيء. هذا أمر بالغ الأهمية وخصوصا بالنسبة للمراهقين لأنهم أقل الأشخاص الذي يقومون بالإبلاغ عن البلطجة عبر الإنترنت حتى عندما يكون لديهم الخبرة الأكثر في استخدام الانترنت.

Adam Mosseri الرئيس التنفيذي للإنستقرام

 

كيف تعمل ميزة مكافحة التنمر ؟

مثال على آلية عمل مكافحة التنمر الميزة الجديدة على انستقرام هو عندما يكتب الشخص ‘أنت قبيح للغاية وغبي‘ ، سيتم مقاطعته فوراً مع ظهور إشعار يقول: ‘ هل أنت متأكد أنك تريد نشر هذا؟ تعرف على المزيد.
إذا نقر المستخدم على ‘معرفة المزيد‘ ، فسيخبره الإشعار: ‘نطلب من الأشخاص إعادة التفكير في التعليقات التي تبدو مشابهة للتعليقات الأخرى التي تم الإبلاغ عنها.’

وأضاف : ‘عندما قتلت التلميذة البريطانية مولي راسل ، 14 عامًا نفسها في نوفمبر 2017 ، قال والدها إيان إنه يعتقد أن إنستغرام هي المسؤولة جزئيًا عن وفاتها.

لذلك نحاول وبكل الطرق الاجتهاد وتطبيق أكثر المميزات صرامة وقوة لـ مكافحة التنمر و تضييق النطاق على كل شخص يمارس التنمر على الأشخاص الآخرين مسببين لهم الخوف والزعر والقلق على منصة الانستقرام Instagram.

مصدر جريدة مترو
تعليقات
جاري التحميل ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد