قريبا جوجل تدمج ميزة التحقق من كلمة المرور في متصفحها

دمج ميزة التحقق من الباسورد في متصفح جوجل كروم

0 27

التحقق من كلمة المرور ، في بداية هذا العام ، قام جوجل بإنشاء إضافة على متجرها بإسم Password Checkup ، وهي أداة تتحقق مما إذا كان قد تم سرقة أو معرفة أو تسريب أي كلمة مرور تستخدمها عبر الإنترنت أم لا ، الأمر بسيط هناك بعض من المخترقين والهاكرز يقومون بسحب بيانات من مواقع عدة مثل البريد الإلكتروني وكلمات السر ويقومون بإعادة بيعها مرة أخرى لشركات تستخدمها في التسويق أو أي كان الإستخدام .

لذلك قامت جوجل بإنشاء هذه الأداة ، فهي ملحق أو إضافة لـ متصفح كروم وعندما تقوم أنت على سبيل المثال بتسجيل الدخول إلى موقع مثل الفيسبوك ، تقوم جوجل بتشفير كلمة السر ومقارنتها بكل كلمات السر المسربة على الإنترنت وإذا وجدتها ، ستقوم بتنبيهك وأن عليك تغيير كلمة السر فوراً ، أما بخلاف ذلك فستخبرك إنك بأمان ولا تحتاج لفعل أي شيء.

تثبيت أداة فحص كلمة المرور سهل وبسيط ، فقط كل ما عليك الدخول على متجر جوجل ثم البحث عن إضافة Password Checkup وإضافتها للمتصفح : 

لعدة سنوات ، قام موقع مثل Have I Been Pwned بتقديم مثل خدمة التحقق من كلمة المرور تماماً وهي التحقق هل تم إختراقي أو تسريب كلمات السر الخاصة بي أم لا . والآن جوجل تقوم بنفس الخطوة وفي تقدم ملحوظ حيث أنها الآن تفكر في دمج هذه الأداة داخل متصفح كروم بصورة إفتراضية .

لماذا تفكر جوجل بدمج ميزة التحقق من كلمة المرور في متصفح كروم إفتراضيا ؟

هناك سببان رئيسيان في التفكير في دمج ميزة فحص كلمة المرور بالمتصفح وجعل الإضافة افتراضية عوضاً عن جعلها ملحق يمكن للأشخاص تحميلها . الأول هو أنها إضافة مٌقيدة ، مما يعني أنه يجب عليك الذهاب إلى الأداة والضغط عليها والتأكد كل فترة من أمان كلمات المرور وهل تم تسريبها أم لا ، وبطبيعة الحال لا يرغب الكثيرون في القيام بهذا الأمر ، اذا قمت بها مرة أو اثنان أو حتى ثلاث فلن تستمر بذلك وسيغلب عليك الكسل .

السبب الثاني أو العيب الثاني وهو العيب الأقوى هو أنه وعلى عكس متصفحات الجوال الأخرى ، متصفح جوجل كروم على الأندرويد لا يدعم الإضافات أو الملحقات ، أي أن هذه الملحقات هي متاحه فقط لنسخة سطح المكتب او نسخة الكمبيوتر المكتبي لذلك لن تستفيد منها على جوالك ، أما اذا كانت افتراضيه في المتصفح فستكون متاحه على جميع المنصات التي تستخدم جوجل كروم .

بالنسبة للأشخاص الذين لا يريدون Google أن تتحقق من سلامة كلمات المرور الخاصة بهم لأي سبب من الأسباب ، سيكون من الممكن أيضًا تعطيل ميزة فحص كلمة المرور .

حاليا Google تواجه مشكلة بسيطة في دمج ميزة ‘فحص كلمة المرور’ مع متصفح جوجل كروم ولكنها قد أوشكت على حل هذه المشكلة وسيكون الإصدار الرسمي والمدمج معه هذه الميزة هو رقم 78 ، والذي من المقرر إصداره في أواخر أكتوبر.

مصدر google-password-checkup-will-soon-be-built-into-chrome
تعليقات
جاري التحميل ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد