الروابط الخارجية جيدة أم سيئة لأرشفة الموقع ؟ جوجل تجيب

مدى تأثير الإرتباط الخارجي على موقعك وما يجب ان تتجنبه من أنواع الروابط الخارجية

0 103

أجابت جوجل متمثلة في جون مولر محلل Trends مشرفي المواقع في جوجل في حلقة يوتيوب حيث كانت الحلقة تتحدث عن الروابط الخارجية ومدى اهميتها على الموقع ، وهل تؤثر بالسلب أم بالايجاب على أرشفة الموقع .

كانت قناة جوجل لمشرفي المواقع قد بدأت بعد ظهر يوم الجمعة حلقة جديدة على اليوتيوب لإجابة الأسئلة الخاصة بمشرفي المواقع على الهاشتاق #AskGoogleWebmasters وكان موضوع الحلقة التي لم تتعدى الدقيقتين هل تساعد الروابط الخارجية أو التي تؤدي إلى مواقع ويب أخرى ، موقعي الشخصي أم تؤثر على أرشفة الموقع ؟ هذا سؤال تم طرحه والإجابة عليه أكثر من مرة .

هل تؤثر الروابط الخارجية على أرشفة الموقع بالسلب أم بالإيجاب ؟

كانت الإجابة المختصرة هي أن الروابط الخارجية يمكن أن تكون مفيدة لموقعك ولكن لن تفيدك تماماً عند استخدام الروابط للتبادل بين موقعك وموقع آخر ، او مثلا لغرض الإعلانات أو عند وضع الروابط في تعليقات عشوائية يعتبرها جوجل انها سبام – في هذه الحالات ، لابد من اضافة الوسم Nofollow لهذه الروابط.

خلاف هذه الحالات، ستكون الروابط الخارجية مفيدة لموقع وخاصة إذا كانت تضيف قيمة أو معلومة للزائر ويكون هذا الرابط الخارجي يحتوي على المزيد من المعلومات داخل نفس السياق الذي تتحدث عنه .

وجاءت الحلقة متضمنه التالي :

إن الإرتباط الخارجي الجيد بمواقع آخرى ( الروابط الخارجية ) هو وسيلة رائعة لزيادة قيمة جديدة للزائرين . في كثير من الأحيان ، تساعد الروابط المستخدمين على معرفة المزيد للتحقق من مصادرك وفهم كيفية ارتباط المحتوى الخاص بك بالأسئلة التي لديهم.

تنبيه بخصوص أنواع الإرتباط الخارجي :

أود أن أنبّهك من أنواع قليلة من الروابط الخارجية على وجه الخصوص. إذا كنت تتصل بموقع خارجي لسبب آخر غير المحتوى ، مثل إتفاق بينك وبينه باضافة رابط لديك وهو يضيف رابط موقعك لديه.

أو بسبب انه معلن لديك أو إذا تم إدخال هذا الرابط في التعليقات على مقالات موقعك وأنت لست متأكدًا من مدى جودة هذه الروابط .

لا يحتسب لموقعك او لصفحاتك ارتباط خارجي مفيد او صحيح. بالنسبة إلى هذه الأنواع من الروابط التي سبق ذكرها ، نوصي باستخدام سمة rel nofollow link.

في الحالات الأكثر شيوعًا ، ولكن إذا كنت تقوم بالربط بشكل طبيعي من المحتوى الخاص بك إلى مواقع أخرى تقدم قيمة إضافية وسياقًا أكبر. إذا لا بأس ولا يوجد شيء خاص تحتاج إلى القيام به.

تعليقات
جاري التحميل ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد