جوجل تعلن اسم الاصدار الجديد من اندرويد

رسمياً الإسم الجديد لإصدار أندرويد هذا العام

0 121

جوجل تعلن اليوم عن اسم الاصدار الجديد من اندرويد ، أصدرت Google النسخة التجريبية الأخيرة من Android Q ، على أن يكون الإصدار النهائي في الربع الأخير من العام الحالي أي بات قريباً جداً ويحمل الإصدار الأخير إسم اندرويد 10  . أصبح الإسم الرسمي للإصدار الجديد من أندرويد هو “Android 10” ، وللوهلة الأولى أصبح هذا الإصدار مختلفًا بشكل ملحوظ عن إصدارات السنوات السابقة . كما تعلمون تستخدم Google في كل إصدارتها السابقة من أندرويد إسم حلوى مثل :

  • آيس كريم ساندويتش – Ice Cream Sandwich
  • جيلي بين – Jelly Bean
  • كيت كات – KitKat
  • لولي بوب – Lollipop
  • مارش مالو – Marshmallow
  • نوجا – Nougat
  • أوريو – Oreo
  • وأخيراً أندرويد باي – Pie

وحتى في الاصدار الجديد كانت ستطلق عليه اسم حلوى تبدأ بحرف الـ Q ولذلك كانت النسخ الأولية أو الـ Beta  تحت إسم ” Android Q ” ولكن أعلنت جوجل أن اصدارات أندرويد القادمة ستكون متبوعة برقم فقط ، وبالنظر إلى الاصدارات السابقة فكان اندرويد نوجا هو الاصدار السابع واندرويد أوريو هو الثامن واندرويد باي هو التاسع لذلك القادم سيكون اندرويد 10 فقط بدون أي إضافات أخرى .

السبب وراء تغيير اسم الاصدار الجديد من اندرويد Q إلى اندرويد 10 :

في الحقيقة ‘Android 10’ يرى الكثيرين أنه أفضل وأسهل ، وقد أوضحت Google أنها بالفعل فكرت في الكثير من أسماء الحلوى التي تبدأ بحرف الـ Q وكان هناك نيه لذلك بالفعل. ولكن ، كان أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت صُنّاع والقائمين على إنشاء انظمة Android الابتعاد عن الأسماء التقليدية ( أسماء الحلوى) أنهم كانوا يجدوا بعض من أسماء الحلوى التي استخدموها سابقاً غير معروفة عالميًا (في كل الدول) . على سبيل المثال لا تعتبر الفطيرة Pie حلوى في جميع أنحاء العالم .

وفي النهاية لقد اختارت Google رقمًا وتسلسلاً نظامياً عالميًا يشبه إصدارات Chrome و iOS و Windows. وقد ذكرت مدونة جوجل الرسمية قائلة : ” نعتقد أن هذا التغيير يساعد في جعل أسماء الإصدارات أكثر بساطة وأكثر سهولة بالنسبة لمجتمعنا العالمي. بالرغم من وجود الكثير من الحلويات المغرية تبدأ بحرف ‘Q’ ، والتي كان سيتم إطلاقها على هذا الاصدار ولكن حان الوقت لإجراء هذا التغيير. “

تغيير في شعار اندرويد 10 :

جدير بالذكر أن جوجل لم تقم فقط بتغير اسم الاصدار الجديد من اندرويد ولكن قد أجرت تغييراً على شعار أندرويد ، بالإضافة إلى تغير لون الخط من الأخضر إلى الأسود حتى لا يسبب أي مشكلة أو صعوبة في القراءة خاصة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية ، لذلك قامت جوجل بهذا الإجراء .

 

 

مصدر Google Blog

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
جاري التحميل ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد