استضافة Hostinger تتعرض إلى الاختراق والذي قد يؤثر على 14 مليون عميل

حادث آمني لأحد خوادم شركة Hostinger من خلال طرف ثالث غير معروف

0 134

قامت شركة Hostinger المتخصصة في استضافة المواقع بإرسال بريد إلكتروني إلى جميع عملاؤها تعلمهم فيها بأن هناك طرف ثالث قد استطاع الدخول على أحد خوادمها وتمكن بطريقة ما من الإتصال بباقي الخوادم . مما يعني اختراق استضافة hostinger بشكل كامل حيث ان هذا الدخول الغير مصرح به على الخوادم يُمكن المخترق من الوصول إلى بيانات أكثر من 14 مليون عميل .

اختراق استضافة Hostinger :

لقد إستطاع طرف ثالث من اختراق استضافة hostinger والوصول والدخول على أحد أنظمة الـ API لدى الشركة والتي تمكن هذا الطرف الثالث من الوصول إلى قاعدة بيانات ضخمة ، والتي تتضمن أسماء المستخدمين ورسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور الخاصة بهم في صيغة Hash او بمعنى آخر في صيغة مشفرة ( مجزئه ) والأسماء الأولى للعملاء . كل هذه البيانات تم الحصول عليها من قبل جهة خارجية غير مصرح بها .

البريد المرسل من شركة hostinger

وقالت الشركة عبر المدونة الرسمية لشركة Hostinger : لقد قمنا بإعادة تعيين جميع كلمات المرور الخاصة بعملاؤنا كإجراء احترازي في أعقاب الحادث أمني الذي وقع مؤخراً. إننا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد ونريد أن نعلم الجميع بما حدث والخطوات الفورية التي اتخذناها لحماية أمن عملائنا. خلال هذه الحادثة ، تمكن طرف ثالث غير مصرح له من الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات API نظامنا الداخلي ، والتي تمكنت إحداها من الوصول إلى كلمات مرور وغيرها من البيانات غير المالية عن عملائنا.

وأضافت هوستينجر أنها الآن قد آمنت جميع الخوادم ولم يصبح باستطاعة أي طرف الدخول الغير مصرح به إلى خوادمها ، هذا بالإضافة طبعاً بإعادة تعيين كلمات المرور لجميع العملاء والذي قد قامت به بالفعل وأرسلت بريد إلكتروني لكافة العملاء يفيد بذلك .

البيانات المالية وطرق الدفع في آمان بعد اختراق استضافة hostinger :

أفادت شركة Hostinger أن عند القيام بعملية الدفع مقابل خدمات Hostinger يتم ذلك من خلال موفري خدمات دفع طرف ثالث مرخصين ومعتمدين . وهذا يعني أن الشركة بحد ذاتها لا تخزن أي بطاقة دفع أو غيرها من البيانات المالية الحساسة للعميل على خوادم الشركة ولم يتم الوصول إليها أو اختراقها.

المواقع التي يتم استضافتها على خوادم الشركة في آمان الآن :

وأكملت في الخبر أنها قد قامت بتحقيق داخلي شامل. وتأكدت أن حسابات عملاء Hostinger والبيانات المخزنة على تلك الحسابات (مواقع الويب ، أسماء النطاقات ، رسائل البريد الإلكتروني المستضافة ، وما إلى ذلك) لم يحدث بها أي تغييرات ولم تتأثر .

ما الذي عليك فعله كعميل لشركة Hostinger :

أولا يجب إعادة تعيين كلمة المرور فوراً والآن ، كذلك اختيار كلمات مرور قوية لا يتم استخدامها على مواقع الويب الأخرى . وأن توخي الحذر من أي اتصالات غير مرغوب فيها قد تطلب منك تفاصيل تسجيل الدخول أو المعلومات الشخصية أو تحيلك إلى موقع ويب يطلب المعلومات المذكورة أعلاه. كما نقترح بشدة تجنب النقر على الروابط أو تنزيل المرفقات من رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة والغير معروف مصدرها .

حتى الآن الشركة لا زالت تحقق في هذا الإختراق وأوضحت أن التحقيق مازال في مراحله المبكرة. وستقوم Hostinger بنشر جميع التحديثات المتعلقة بهذا الحادث الأمني ​​في المدونة الرسمية الخاصة بهم ، وكذلك سيتم إرسالها مباشرة إلى العملاء عبر البريد الإلكتروني وعبر وسائل الإتصال الأخرى.

يمكنك متابعة أي جديد يخص هذا الحادث الآمني الذي تعرضت له شركة Hostinger عبر الرابط التالي : تحديثات الحادث الآمني لشركة Hostinger

مصدر خبر الحادث الآمني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
جاري التحميل ...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد